اخبار محلية

مصر نفذت مشروعات كبيرة للحفاظ على المياه

نفذت مصر مشروعات كبيرة من اجل الحفاظ على المياه وذلك ضمن خطه رئيس الجمهورية للحفاظ على المياه وذلك ضمن ازمه المياه مع أثيوبيا

مصر نفذت مشروعات كبيرة للحفاظ على المياه

مصر نفذت مشروعات كبيرة للحفاظ على المياه

قال عبد الحكيم الواعر، مساعد المدير العام والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الحكومة المصرية تضع الملف المائي على رأس جدول الأعمال على المستوى الإقليمي والدولي، مشددا على أن ندرة المياه في المنطقة العربية تمثل تحديا كبيرا ولا يتوقف الأمر على الشرب والري فقط، ولها تأثيرات مباشرة وغير مباشرة على الإنتاج الغذائي والتنمية المستدامة.

اقرا ايضا

معلول يضحي ب32 مليون جنيه ويمدد عقده مع الأهلي لمدة موسمين

برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضاف خلال كلمته في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن انخفاض الناتج المحلى للدول بسبب ندرة المياه نتيجة تغير المناخ، بالإضافة إلى النمو السكاني والتوسع الحضاري، من خلال تكثيف الجهود للاستفادة من التقدم التكنولوجي والتعاون مع شركاء التنمية والاستفادة من آليات التعاون، موضحا أن قطاع الزراعة يستهلك 85 % من الموارد المائية وسوف يعانى هذا القطاع بسبب الاستخدام المنزلي والاستخدامات الأخرى في الصناعة والسياحة وغيرها، وهو ما يؤثر على الأمن المائي والزراعي، وزيادة الاستيراد، فضلا عن ارتفاع معدلات البطالة والهجرة غير الشرعية، حيث أن ندرة المياه تشكل تهديدا ضمن أهداف التنمية المستدامة، أهداف القضاء على الفقر والقضاء على الجوع، وجدول أعمال التنمية المستدامة يواجه خطرا، بسبب هذه الأهداف.

اقرا ايضا

ارتفاع أسعار الطاقة ومخاطر التأثير على الأمن الغذائي

وأشار عبد الحكيم الواعر إلى أن المنطقة العربية تواجه عائقا حقيقيا للتنمية بسبب ندرة المياه، ويوجد 14 دولة ضمن أعلى معدلات النقص المائي، موضحا أن تحديات وصعوبات العديد من دول المنطقة جعلتها تضع سياسات إصلاحية واعتماد أدوات مثل المحاسبة المائية ورفع كفاءة استخدام المياه، والاهتمام بالزراعة المطرية، والاستثمار في موارد المياه غير التقليدية مثل تحلية المياه الملحة أو استخدام مياه الصرف المعالجة، ونشاهد في مصر أمثلة على ذلك مثل افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر، ومشروع تبطين الترع وغيرها.

admin

مدون مصرى احاول من خلال مدونتى تقديم كل ما هو جديد فى عالم التقنيه وتقديم حلول التقنيه والوصول بالمستخدمين العرب الى اعلى الاستفاده من البرامج من خلال تقديم شروحات هادفه وصادقه فى هذا المجال

مقالات ذات صلة

‫21 تعليقات

  1. This article is a true game-changer! Your practical tips and well-thought-out suggestions hold incredible value. I’m eagerly anticipating implementing them. Thank you not only for sharing your expertise but also for making it accessible and easy to apply.

  2. تنبيه: Ks Quik 800
  3. Your enthusiasm for the subject matter shines through in every word of this article. It’s infectious! Your dedication to delivering valuable insights is greatly appreciated, and I’m looking forward to more of your captivating content. Keep up the excellent work!

  4. I’m truly impressed by the way you effortlessly distill intricate concepts into easily digestible information. Your writing style not only imparts knowledge but also engages the reader, making the learning experience both enjoyable and memorable. Your passion for sharing your expertise is unmistakable, and for that, I am deeply grateful.

  5. Your positivity and enthusiasm are truly infectious! This article brightened my day and left me feeling inspired. Thank you for sharing your uplifting message and spreading positivity to your readers.

  6. تنبيه: EV Charger
  7. تنبيه: site
  8. تنبيه: bonanza178
  9. تنبيه: anonymous
  10. Your passion and dedication to your craft radiate through every article. Your positive energy is infectious, and it’s evident that you genuinely care about your readers’ experience. Your blog brightens my day!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock